أخبار عاجلة
الرئيسية / الحياة المدرسية / الأسبوع الوطني للصحة المدرسية

الأسبوع الوطني للصحة المدرسية

احتفالا بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية، نظمت المديرية الإقليمية للحوز بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بالإقليم، أنشطة تحسيسية وتوعوية تحت شعار “أعتني بفمي وأسناني لحماية جسمي” وذلك يوم الخميس 22 مارس 2018 لفائدة تلميذات و تلاميذ مؤسسة القيروان.

حيث استفاد التلاميذ ضمن مجموعة من الورشات، من حصص توعوية و خدمات علاجية مقدمة من طرف الطاقم الطبي بتحناوت و الذي قام في الأخير بتوزيع الفرشاة و المعجون على الأطفال و حثهم على العناية بالنظافة اليومية للفم و الأسنان.

ويأتي تنظيم هذا الأسبوع الوطني تفعيلا للإستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب، وتنفيذا للشراكة بين قطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، و كل من وزارة الصحة و وزارة الداخلية، وكذا وزارة الشباب والرياضة.ويروم هذا الحدث ترسيخ الوعي لدى التلاميذ حول أهمية نظافة الفم والأسنان، وتأثير الأمراض التي تصيب الفم والأسنان على الصحة العامة والتدابير اللازم اتخاذها لتعزيز صحتهما.

و قد حضر اللقاء كل من السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الحوز و السيد الكاتب العام  للإقليم و رئيسة قسم الصحة المدرسية و الشباب بوزارة الصحة و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إضافة إلى ممثلي كافة المصالح الخارجية بالإقليم.

كما ستعرف باقي المؤسسات زيارات الأطر الطبية التابعة للمراكز الصحية بالإقليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *