أخبار عاجلة
الرئيسية / الموارد البشرية / التكوين المستمر / اللقاء الثاني حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة

اللقاء الثاني حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة

ترأس السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه رفقة السيد رئيس مكتب التوجيه و الاعلام بتكليف من المدير الاقليمي لقاء تواصليا مع السيدات و السادة رئيسات و رؤساء المؤسسات التعليمية في حوض أيت أورير يوم الخميس 08 فبراير 2018 بالثانوية الاعدادية مولاي رشيد.

تمحور اللقاء حول تفعيل مبدأ “ربط المسؤولية بالمحاسبة”

في البداية أشاد السيد رئيس المصلحة بالمجهودات التي يبدلها كافة المديرين في تحقيق النتائج المرجوة وتنزيل التوجيهات التربوية ، و أكد على أن مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة تؤطره الوثيقة الدستورية لسنة 2011 و التوجيهات السامية المتظمنة في خطب جلالة الملك محمد السادس في مجموعة من المناسبات الوطنية اضافة الى ماجاءت به الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 ،حيث  تم العمل على تحسيس السادة المديرين بأهمية المرحلة التي تعيشها المنظومة التربوية تبعا لتطورات الادارة والتي تدعو إلى الرفع  من مستوى نجاعتها و حكامتهاعبر تحديد الأولويات والإشتغال في اطار الفريق المتكامل   لخلق دينامية جديدة ،لتكون المديرية سباقة في مبادرات تنزيل اصلاح و الرفع من مؤشرات التربية و التكوين.

كما ألقى السيد رئيس المصلحة عرضا تطرق فيه لركائز التدبير الاداري و التربوي و المالي للإدارة التربوية و اعتبر تلك المكونات من الأساسيات التي تظمن تدبيرا معقلنا للمؤسسات التعليمية مشيرا الى السياق العام الذي يأتي فيه تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة و الذي يشكل أساسا تعاقديا للأدارة المغربية و أطرها العاملة  بشكل عام.

و تدخل السيد رئيس مكتب التوجيه و الاعلام ليبرز أهم مضامين الذكرة الوزارية رقم 64/2016 حول حكامة قطاع التربية الوطنية و التكوين المهني و علاقتها بتدبير المؤسسات التعليمية.

في نفس السياق تم افساح المجال لتدخلات السيدات و السادة المديرات و المديرين لالقاء الضوء حول منظور الادارة التروية في التعاطي مع مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وفي الختام تم شكر الجميع باسم السيد المدير الاقليمي على التفاعل مع العزم على بدل المزيد من المجهودات خدمة للصالح العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *