أخبار عاجلة
الرئيسية / الحياة المدرسية / أنشطة تربوية / انطلاق مسابقة فهم المقروء: Le trophée Ourika de la lecture

انطلاق مسابقة فهم المقروء: Le trophée Ourika de la lecture

      احتضنت قاعة الندوات والمحاضرات بملحقة المديرية الإقليمية بتحناوت يوم السبت 30 دجنبر 2017 اللقاء التربوي الذي تم بموجبه إعطاء انطلاقة مسابقة فهم المقروء باللغة الفرنسية  Le trophée ourika de la lecture  على صعيد المؤسسات الابتدائية  التابعة لجماعتي ستي فاظمة وأوكايمدن.

     ويتعلق الأمر بمبادرة للمفتش السيد كمال نور تهدف إلى دعم تعلم اللغة الفرنسية عبر مشروع سيمتد لما تبقى من السنة الدراسية، ويندرج في إطار مساهمة هيئة التأطير والمراقبة التربوية في تنشيط المؤسسات التعليمية ودعم التعلمات، بما في ذلك تشجيع التفوق والتميز، وفي نفس الوقت دعم ومعالجة التعثرات الدراسية، حيث قام المؤطر التربوي بالعمل بتعاون مع فريق من الأساتذة بإعداد وتكييف قصص وحكايات بلغ عددها خمسة عشر، ثم طبعها في حلة محترمة، وتم إرفاقها ببطاقات تقويم الفهم، وسيتكلف أساتذة المستوى السادس أسبوعيا بالتمرير والتصحيح والتفريغ فيما يشرف المفتش بعد نهاية الأسابيع الخمسة عشر المخصصة للقراءة على تنظيم إقصائيات ونهائيات على غرار أولمبياد الرياضيات وجائزتي النبوغ في الإعراب والقارئ الصغير. ويشارك في هذا النشاط تلميذات وتلاميذ المستوى السادس.

    وتم في هذا اللقاء تقاسم وتوزيع عدة المشروع ومناقشة منهجيته ومراحله مع الأستاذات والأساتذة المكلفين بالأجرأة على مستوى المؤسسات.

   وفي لقاء مماثل بمدرسة ع العزيز بن ادريس يوم الثلاثاء ، 2 يناير 2018 أشرف السيد كمال نور على إطلاق المشروع بالمؤسسات التابعة لجماعة أوريكة.

    ويشار أن المبادرة مدعومة من طرف المديرية الإقليمية للحوز، المؤسسة الدولية للتدريب والتنمية، المطبعة الوطنية بمراكش وكذا الجماعات الترابية الثلاث المذكورة.

      وسيستفيد من النشاط حوالي 1600 تلميذ بالمستوى السادس بالمؤسسات الثمانية عشر بالمقاطعة التربوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *